Visiting Sleeping Beauties: Reawakening Fashion?

You must join the virtual exhibition queue when you arrive. If capacity has been reached for the day, the queue will close early.

Learn more

Press release

"The Met Cloisters" الحدائق في متحف

العربية | 简体中文 | 繁體中文 | deutsch | English | español | Français | Italiano | 日本語 | 한국어 | português | русский

تتفتح الكثير من الأعشاب والأزهار في الحدائق الداخلية لمتحف The Met Cloisters أواخر فصل الربيع وبداية الصيف، إلا أنه تتواجد طوال العام مزروعات مستلهمة من العصور الوسطى في هذا الفرع من متحف المتروبوليتان للفنون (The Met) المخصص للفن والطراز المعماري في أوروبا خلال القرون الوسطى. بموقعه على تلة في متنزّه "فورت ترايون" (Fort Tryon Park)، يحظى متحف The Met Cloisters بإطلالة فريدة على نهر هدسون و"منحدرات نيوجرسي" (New Jersey Palisades) من زوايا مشاهدة مختلفة.


رغم أن كلاً من الحدائق الثلاثة في المتحف فريدة من نوعها، إلا أن تصميمها والمزروعات التي تضمها مستلهمة من الوثائق والأعمال الفنية التي تعود للعصور الوسطى. يعود تاريخ تصميم الحدائق وزراعتها إلى عام 1938، وهي السنة التي شهدت افتتاح متحف The Met Cloisters.

في حديقة "جودي بلاك" (Judy Black) في "رواق كوكسا" (Cuxa Cloister) في طابق المتحف الرئيسي، تحيط ممرات مقنطرة بباحة، أو فناء داخلي، مكشوفة تحت قبة السماء. تجتمع هنا الأصناف الأوروبية التي تعود للقرون الوسطى والنباتات الحديثة من آسيا والأمريكيتين لتخلق مزيجاً من الألوان وشذى الروائح العطرة بدءاً من مطلع فصل الربيع وحتى أواخر الخريف.

أما حديقة "رواق بونفونت" (Bonnefont Cloister) في طابق المتحف السفلي فتشتمل على واحدة من أكثر مجموعات النباتات تخصصاً في العالم، حيث إن كافة أصنافها النباتية التي يبلغ عدد أنواعها حوالي 300 كانت تتم زراعتها واستخدامها خلال العصور الوسطى لغايات متعددة كإعداد الطعام والدواء والقيام بالسحر واستخراج مواد تستخدم في الفنون. وفي المصادر التي تعود للقرون الوسطى كثيراً ما تظهر المساكب العالية للنباتات والأزهار، والسياجات المصنوعة من الأغصان والقصب، ورأس النبع. أما بذور الأصناف غير المتوافرة محلياً فقد تم جلبها من مصادر أوروبية.

وبالنسبة للمزروعات في حديقة "رواق تري" (Trie Cloister) الموجودة في طابق المتحف السفلي أيضاً، فإنها تستحضِر مروج الأزهار التي تظهر بشكل متكرر في الأعمال الفنية التي تعود للقرون الوسطى. أما حقل الأعشاب والأزهار فيُحاكي خلفية النسيجيات الجدارية المزدانة بالأزهار. وفي هذا الرواق تتفتح الكثير من الأصناف سوية وهو ما يوحي بفصل ربيع سرمديّ. يُذكر أن العديد من النباتات التي تظهر في "جداريات الفرس وحيد القرن" (Unicorn Tapestries)، وهي تحفة متحف The Met Cloisters، مزروعة في "رواق تري" ولكنها تورِّد في الفصل المناسب.

خلال فصل الصيف من كل عام بدءاً من أيار/مايو وحتى تشرين الأول/أكتوبر يتم تنظيم جولات يومية في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر بغض النظر عن حالة الطقس. الجولة في الحدائق مجانية مع تذكرة الدخول للمتحف.

خلال فصل الشتاء، يتم تحويل الممرات الداخلية إلى مشتل مغلق تُعرض فيه النباتات داخل أصيصها، مما يؤدي إلى تفتّح أزهار الربيع قبل أوانها.

نبذة عن متحف المتروبوليتان للفنون (The Met)
يقدّم متحف المتروبوليتان للفنون ما يربو على 5000 سنة من الفن من مختلف أرجاء العالم ويعرضها أمام جمهوره لكي يتأملها ويستمتع بها. يوجد المتحف في ثلاثة مواقع مميزة في مدينة نيويورك: The Met Fifth Avenue و The Met Breuer وThe Met Cloisters. بينما يحظى ملايين الأشخاص بفرصة التعرّف على المتحف عبر الإنترنت.

لطالما كان متحف المتروبوليتان للفنون، منذ تأسيسه سنة 1870، أكثر من مجرد فضاء لعرض نوادر المقتنيات وروائع الأعمال الفنية. ففي كل يوم ينبض الفن بالحياة بين أروقة المتحف وصالات العرض ومن خلال المعارض والفعاليات التي ينظمها، كاشفاً عن أفكار حديثة وصلات جديدة عبر الأزمنة والثقافات المختلفة.

# # #

22 حزيران/يونيو 2016

Press resources